المشاهد نت

الكويت تعلن استعدادها استضافة جولة مفاوضات يمنية للتوقيع على اتفاق سلام نهائي

من الارشيف مفاوضات بين الشرعية والحوثيين

المشاهد-متابعات :
أعلنت دولة الكويت استعدادها استضافة الاطراف المتصارعة في اليمن مجددا على التوقيع على اتفاق نهائي متى ما تم التوصل الى اتفاق بينهما.
واكد الصباح استعداد دولة الكويت مجددا لاستضافة الاشقاء اليمنيين للتوقيع على اتفاق نهائي متى ما تم التوصل إليه بين الأطراف اليمنية ونجدد الدعم لجهود الأمم المتحدة والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن الرامية إلى التوصل إلى حل سلمى لهذه الأزمة يحول دون استمرار معاناة شعبه الذي يواجه أوضاعا إنسانية واقتصادية صعبة ، مضيفا :” نحن نؤمن بأن الحل الأمثل لمعالجة هذه الأوضاع الإنسانية يتطلب إعادة الأمن والاستقرار في اليمن بما يصون سيادته ووحدة أراضيه”.
وكانت دولة الكويت قد استضافة طرفي الصراع الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي وحليفهم من عناصر النظام السابق جولة مفاوضات استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر برعاية الأمم المتحدة دون الوصول إلى إتفاق سياسي يوقف الحرب بينهما.
وفي كلمة رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح أمام الدورة ال 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الاربعاء أكد أن الحل السياسي في اليمن يستند إلى المرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والمباددرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى وجه الخصوص القرار 2216.
وتحدث عن دور الكويت في جمع أطراف الصراع للاتفاق على حل سياسي يوقف الحرب وقال :” أن دولة الكويت بذلت جهودا كبيرة من أجل تسوية النزاع سلميا في اليمن حيث استضافت على مدى أكثر من ثلاثة أشهر العام الماضي المشاورات السياسية بين الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة انطلاقا من حرصها على استقرار اليمن الشقيق.
وبحسب وكالة كونا قال رئيس مجلس الوزراء إن الكويت تجدد التزامها الكامل بوحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية والتاكيد على دعم ومساندة الشرعية الدستورية في اليمن.

مقالات مشابهة