المشاهد نت

وزير المالية فى حكومة مايسمي بــ” الانقاذ” يكشف عن جرعة سعرية جديدة “تفاصيل “

وزير المالية فى حكومة مايسمى بالانقاذ بين الحوثي والمؤتمر

المشاهد -متابعات :

كشف صالح شعبان وزير المالية في حكومة مايسمى “بالانقاذ ”  بين جماعة الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح  عن جرعة سعرية جديدة في خدمات الاتصالات والانترنت والسجائر .

وقال شعبان في كلمة له أمام مجلس النواب، أمس الثلاثاء، إن وزارته سترفع مبيعات الاتصالات النقال والثابت وخدمات الإنترنت بنسبة 100%.

وأضاف إنه من الضروري «رفع ضريبة خدمات الهاتف السيار والدولي إلى 22% بدلاً من 10%، ورفع ضريبة خدمات الهاتف المحلي والدولي إلى 10% بدلاً من 5%».

واوضح شعبان  «سيتم رفع ضريبة مبيعات السجائر المحلية والمستوردة إلى 120% بدلا من 90%، ورفع ضريبة بيع السيجار والتمباك والمعسل إلى 120 % بدلاً من 90%».

إقرأ أيضاً  الشاعر الأهدل: خصوصية «اللهجة» جعلت للغناء التهامي لونًا مستقلًا

ويأتي ذلك الإعلان بالتزامن مع استعدادات جماعة الحوثيين للاحتفال بيوم 21 سبتمبر بميدان السبعين، حين دعت جماعة الحوثي الى الخروج من اجل اسقاط الجرعة فى عهد حكومة باسندوة  الذي يوافق الذكرى الثالثة لسيطرة الجماعة المسلحة على العاصمة اليمنية صنعاء .

وكانت الجماعة قد رفعت اسعار الغاز المنزلي في صنعاء والمحافظات التى تسيطر عليها بنسبة 40%، حيث تباع سعر أسطوانة الغاز بـ5400، بدلاً عن السعر السابق 3700.

وتعيش اليمن منذ الحرب التى دشنتها جماعة الحوثي فى مختلف المحافظات اليمنية اوضاع اقتصادية صعبة وتدهور كبير فى مستوي الخدمات وانقطاع رواتب الموظفين منذ مايزيد عن 11 شهر .

مقالات مشابهة