المشاهد نت

حقوقيون : السجون في العاصمة المؤقتة عدن تجاوزت ثلاثة أضعاف قدرتها الاستيعابية

صورة ارشيفية
المشاهد -خاص :
 كشفت المحامية القانونية “هبة زين العيدروس” أن إدارة سجن المنصورة المركزي إعتذرت عن إستقبال سجناء جدد نظراً لإكتظاظ السجن بالسجناء وعدم إستيعابه أكثر من ذلك.
وأوضحت بأن ادارة سجن المنصورة المركزي بعدن أعلنت اعتذارها عن قبول اي سجناء جدد وذلك في اول اجراء من نوعه ويوضح الحجم الهائل للسجناء داخل السجن .
ناشطون حقوقيون في مدينة عدن أكدوا أن السجون تجاوزت ثلاثة أضعاف قدرتها الاستيعابية باعتراف الجهات الرسمية المسؤولة، وتأكيد السجناء أنفسهم، الأمر الذي أثار انتقاد الحقوقيين الذين أرجعوه إلى توسع القضاء في “الاعتقال الاحتياطي”.
وطالبوا النائب العام ورئيس محكمة الإستئناف بايجاد حلول عاجلة لهذا المعضله لما لها من آثار سلبية على العمل القضائي والسجناء.
وكانت منظمة سام للحقوق والحريات قد كشفت في مايو الماضي عن سجون سرية في مدن عدن والمكلا وسقطرى وحضرموت جنوب اليمن تدار خارج القانون من قبل تشكيلات عسكرية خارجة عن سيطرة الحكومة الشرعية.
وقالت المنظمة في تقريرها إن السجون السرية لجماعة الحوثي وصالح أصبحت تشكل ظاهرة خطيرة في اليمن، خاصة في العاصمة صنعاء، وقد انتشرت أيضا في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية -خاصة محافظتي عدن وحضرموت- بعيدا عن رقابة وإشراف السلطة القضائية.
وذكرت أن هذه المعتقلات تديرها تشكيلات عسكرية، منها قوات الحزام الأمني في عدن وقوات النخبة الحضرمية في المكلا الخاضعتان بصورة مباشرة لإشراف دولة الإمارات العربية المتحدة.
مقالات مشابهة