الأربعاء , سبتمبر 20 2017
الرئيسية / الاخبار / لأول مرة الرئيس السابق صالح يتواصل مع زعيم جماعة الحوثي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة

لأول مرة الرئيس السابق صالح يتواصل مع زعيم جماعة الحوثي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة

المشاهد -خاص :

نقل موقع لــ”العربي ” مساء اليوم عن مصادر وصفها بالموثوقة  عن تواصل تم، اليوم الأربعاء، بين الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وزعيم جماعة الحوثي  عبدالملك الحوثي، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

واوضح مضيفةً أنهما ناقشا القضايا الخلافية بينهما استمر النقاش لأكثر من ساعتين عبر دائرة تلفزيونية بين صالح من صنعاء والحوثي من صعدة».

واشار الموقع  الى ان  «هذا التواصل هو الأول بين الرجلين، وأن تواصلهما من قبل كان ينحصر على الإتصالات الهاتفية وتبادل الرسائل الشفهية عبر وسطاء».

يأتى هذا التواصل حسب اعلامى فى المؤتمر اكد لــ” المشاهد “ ان الرئيس على عبدالله صالح كان قد التقي برئيس المجلس السياسي صالح الصماد اكثر من مرة من بعد فعالية 24 اغسطس للوصول الى تفاهمات حول كثير من القضايا التى اوصلت حدة الخلافات الى ذروتها ،خاصة بعد صدور قرارات التعيين التى اصدرتها الجماعة فى عدة مرافق حكومية ،تمثلت فى اقصاء كوادر المؤتمر الشعبي العام وتعيين بدلهم موالين للجماعة .

إقرأ أيضاً  إغتيال 2 من افراد الجيش الوطنى وسط مدينة تعز

واضاف المصدر الاعلامى ان الجماعة فى كل مرة كانت لا تلتزم بما يتم التفاهم عليه مع الرئيس صالح  بل وتسير فى تأجيج فجوة الخلافات بشكل ينذر بصدام .

يري مراقبون ان الحاح الرئيس صالح على التواصل مع زعيم جماعة الحوثي جاء بعد كثير من المؤشرات والتحركات الحوثية من  خلال هذا الاسبوع من اجل السيطرة على معسكر ريمة حميد فى مسقط راس صالح فى سنحان ، والذي يعتبر اخر معسكر فيه الكثير من الاسلحة مازال تحت سيطرة الحرس الجمهوري التابع لصالح بشكل كامل .

وحسب مراقبون هى محاولة لن تجدي نفعا مع اصرار جماعة الحوثي على تقليم اظافر صالح العسكرية بشكل كامل والسيطرة على كل المؤسسات العسكرية والامنية  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *