المشاهد نت

النائب العام المعين من الحوثيين يصادر سيارة صالون ويصرفها لنجله. “وثيقة “

وثيقة

المشاهد – خاص:

كشفت وثائق قضائية عن إقدام النائب العام المعين من جماعة الحوثي عبدالعزيز البغدادي على مصادرة سيارة نوع صالون كانت في حواش الشعبة الجزائية المتخصصة بصنعاء.

وأكدت الوثائق حصل “المشاهد” على نسخة منها أن السيارة هي نوع صالون تحمل الرقم 144944/2 وكانت في حوش الشعبة الجزائية المتخصصة.

وبحسب مذكرة صادرة عن الشعبة الجزائية المتخصصة، فقد طالبت الشعبة من رئيس النيابة الجزائية الإستئنافية المتخصصة بمخاطبة النائب العام بإحضار السيارة إلى المحكمة نظراً لاقتراب عقد جلسة الفصل في القضية المنظورة أمامها.

من جهته وجه رئيس النيابة الجزائية الإستئنافية المتخصصة خالد صالح الماوري مذكرة إلى النائب العام بإرسال السيارة إليهم لإحضارها في جلسة النطق بالحكم.

وقالت المذكرة: “بالإشارة إلى قرار الشعبة الجزائية المتخصصة في القضية رقم (53) لسنة 2016 والذي قضى بوجوب إحضار السيارة الصالون موديل 2013 ورقم 144944/2 إلى حوش المحكمة ليتقرر الفصل في موجود فعلاً، وعليه تكرموا بالإطلاع على التوجيه وإرسال السيارة إلى النيابة الجزائية لعرضها على الشعبة في جلستها القادمة”.

إقرأ أيضاً  تضليل واسع للهروب من فتح الطرق

إلى ذلك أكد الناشط القانوني فيصل المجيدي أنه تلقى مراسلات أفادت بأن النائب العام عبدالعزيز البغدادي صادر السيارة بشكل نهائي وصرفها لإبنه.

وقال: المجيدي إن النائب العام رفض إعادة السيارة رغم المطالبات المتعددة، وأن المحكمة الآن أصبحت في حيرة من أمرها، وكيف تتعامل مع هذه القضية بعد رفض النائب العام إعادة السيارة.

وعينت اللجنة الثورية العليا التي شكلتها جماعة الحوثي بعد سيطرتها على صنعاء المحامي عبدالعزيز البغدادي في مايو 2016 في منصب النائب العام خلفا للنائب العام حمدي عبد القادر.

وطعن نادي قضاة اليمن في قانونية قرار التعيين، وتقدم القاضي حمير قيس بإلغاء تعيين المحامي الموالي للجماعة عبدالعزيز البغداد نائبا عاما.

ورغم صدور حكم قضائي ببطلان تعيين جماعة الحوثي للمحامي البغدادي نائباً عاماً، إلا أن الجماعة رفضت الحكم القضائي وأصرت على استمرار البغدادي في منصبه.

مقالات مشابهة