المشاهد نت

حوثيون يكشفون عن قوائم إغتيالات في عهد الرئيس السابق صالح

المشاهد -خاص :
أعلن ناشطون حوثيون, اليوم الأحد, عن قائمة تضم أسماء مواطنين اغتيلوا في الفترة مابين عامي 1978و 1994 م, وأخرى لمواطنين قتلوا تحت التعذيب خلال الفترة ذاتها في عهد الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
حوثيون يكشفون عن قوائم إغتيالات في عهد الرئيس السابق صالح
صورة من بوست الاعلامي في جماعة الحوثي محمد الديلمي في صفحته بالفيس بوك
ونشر الناشط الإعلامي والقيادي في جماعة الحوثي محمد الديلمي قائمة بأسماء بأسماء 171مواطناً تعرضوا للإغتيالات  خلال تلك الفترة و 88 مواطناً قتلوا تحت التعذيب في سجون نظام الرئيس السابق صالح.
 وكان قيادي حوثي قد هدد بكشف أسرار الرئيس السابق صالح وفتح ملفاته القديمة التي تشمل على حد وصفهم “الحروب الست، السجون، الفساد، اغتيالات الضباط الجنوبيين في صنعاء”.
وقال محمد عبدالقدوس نائب رئيس مجلس إدارة وكالة سبأ الواقعة تحت سيطرة الجماعة“إن جماعته ستفتح كافة الملفات المغلقة والمتورط فيها صالح وحزبه بدءاً من حادثة اغتيال الرئيس السابق إبراهيم الحمدي وملفات السجون والفساد، وملف ترسيم الحدود، وملفات اغتيالات الضباط الجنوبيين في صنعاء، وحرب صيف 1994، وحروب المناطق الوسطى أواخر سبعينيات القرن الماضي .
وكانت الخلافات اشتدت بين الحوثيين والرئيس السابق صالح منذ أسابيع، على خلفية حشد حزب صالح في ميدان السبعين في الـ 24 من أغسطس/آب الماضي للإحتفال حزب صالح بالذكرى الـ35 لتأسيسه.
وشهدت العاصة صنعاء توتراً أمنياً خلال الأسبوعين الماضين وصل ذروته عند اندلاع اشتباكات بين الطرفين، أسفرت عن مقتل العقيد خالد الرضي، نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حزب صالح.
وبلغت الخلافات أوجها مع إعلان القيادي في جماعة الحوثي محمد البخيتي أن صالح بات في متناول اليد لكن جماعة الحوثي لا تريد أن تنهي تواجده متهماً صالح بالتحضير للإنقلاب عليهم في العاصمة صنعاء، عشية احتفال حزبه بالذكرى الـ35 لتأسيسه، وهو ما أفشلته الجماعة باتخاذها الإجراءات الأمنية المناسبة.. حد قوله.
مقالات مشابهة