المشاهد نت

المحويت :منظمةحقوقية توثيق 111 حالة انتهاك ارتكبتها جماعة الحوثي وصالح في شهر اغسطس

مسلحون حوثيون

المشاهد -متابعات :

وثقت منظمة راصد للحقوق والحريات في محافظة المحويت111 انتهاكا ارتكبتها جماعة الحوثي  صالح  بحق المدنيين في المحافظة خلال شهر اغسطس .
وقالت المنظمة المحلية في تقرير لها ان حالات الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها الجماعة  ورصدتها المنظمة خلال اغسطس الماضي توزعت بين الاختطاف والإخفاء القسري، والملاحقات والمضايقات ، نهب تجار، واحتلال للمؤسسات الحكومية والخاصة ومقرات وجمعيات خيرية، ودور للقرآن الكريم ، واستحداث ونصب نقاط تفتيش.
وكشف التقرير أن جماعة الحوثي وصالح  ارتكبت 10 حالة اختطاف و11 حالة اخفاء قسري ، و9 حالة ملاحقات ومطاردة ، وتشريد ثلاث اسر من منازلها واحتلال لـ (30) منشأة حكومية ، و (9) منشآت خاصة ، وتحويل ( 12 ) منشأه الى ثكنات عسكرية ومخازن أسلحة ، واغلاق دور ومدارس تحفيظ القرآن والتي بلغت (17) مدرسة إضافة الى استحداثها  لنقاط تفتيش داخل المدينة وعلى مداخلها.
ورصدت المنظمة التي تعمل في اطار محافظة المحويت استمرار جماعة الحوثي وصالح  في ابتزاز وجباية أموال المواطنين والتجار بقوة السلاح وتهديد من يرفض دفع الجبايات بالحبس.
وطالبت المنظمة في تقريرها بسرعة الإفراج عن المختطفين، داعية المنظمات الحقوقية المحلية والخارجية لزيارة المحويت لتفقد أحوال المختطفين والمعتقلين في سجون المليشيا للاطلاع على حجم الانتهاكات التي تمارسها المليشيا في سجونها، والتي لا تستطيع المنظمة رصدها.
وأكدت المنظمة أن هذه الانتهاكات التي تم ذكرها في التقرير هو ما تسنى لها رصدها وتوثيقها فقط.
وتستمر جماعة الحوثي وصالح  بممارسة أنوع الجرائم والانتهاكات منذ ان سيطرتها على محافظة المحويت في ظل تزايد كبير للجرائم والانتهاكات في جميع المناطق التي تسيطر عليها في عموم المناطق الخاضعة لسيطرتها.

مقالات مشابهة