المشاهد نت

رصاص الاعراس في مديرية جبل حبشي تتسبب بمقتل 3 اشخاص بينهم طفل

صورة تعبيرية

المشاهد-متابعات:

تسببت رصاص الأعراس في مقتل ثلاثة مواطنين بينهم طفل وجرح آخرين في حوادث متفرقة بمديرية جبل حبشي التابعة لمحافظة تعز خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وعبر فارس المليكي مدير عام  مديرية جبل حبشي عن أسفه أن تصل عدد الوفيات إلى ثلاث حالات رغم الاستجابة الكبيرة من قبل المواطنين للتعميم الصادر عن المجلس المحلي بمنع إطلاق النار.

وأكد المليكي في تصريح نقله موقع ”سبتمبر نت” التابع لوزارة الدفاع أن “المجلس المحلي أصدر بلاغاً قبيل عيد الأضحى المبارك حذر فيه أصحاب الأعرس من إطلاق النار متوعداً بعقوبات صارمة، خصوصا وأن أيام العيد يعد موسماً للأعراس في المديرية”.

ووقعت آخر حادثة قتل ناجمة عن إطلاق النار في الأعراس اليوم الإثنين، إذ قتل فتى يافعا عمره 15 عاما، وبالأمس تسبب إطلاق النار في مقتل طفل، وقبله وقعت حادثة قتل لنفس السبب.

إقرأ أيضاً  «طفل الزبادي» يُلهب منصات التواصل اليمنية

وأكد مدير مديرية جبل حبشي أنهم رصدوا 24 مخالفة من أصل 103 عرساً بالمديرية. مشيرا إلى أن الجهة الأمنية عملت على رصد الأعراس المخالفة لمعرفة مرتكبي جرائم القتل ومعاقبتهم ليكونوا عبرة للبقية.

وأضاف: “أصدرنا التعميم حماية لأرواح الناس والمحافظة على أفراحهم بدلاً من تحول الأعراس إلى مأتم وحزن، وهذه المشكلة ليست جديدة، ونحن نعاني منها منذ سنوات”.

وطالب المليكي كافة الأهالي بالمديرية بالالتزام بالتعميم الصادر عن المجلس المحلي من أجل سلامتهم وحفاظاً على دمائهم وأموالهم. داعيا إلى الإبلاغ عن أي حالة مخالفة للتعميم ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية بصورة سريعة.

المصدر “سبتمبر نت “

مقالات مشابهة