المشاهد نت

البنك المركزي اليمني يوضح بشكل صريح من يقف خلف عدم وصول النقود المطبوعة الي البنك

صورة من بيان البنك المركزي -عدن

المشاهد – خاص

اتهم البنك المركزي اليمني، في العاصمة المؤقتة عدن، ما أسماها “خلية التحالف العربي” بعرقلة عمله بمنع طائرة تحمل النقود المطبوعة من الهبوط في مطار عدن الدولي 13 مرة.

واضاف البيان الذي حصل لــ” المشاهد ” علي صورة منه  الي ان التحالف يمنع اعطاء تصاريح لهبوط الطائرة التى تحمل الاموال في مطار عدن منذ ابريل 2017م

واوضح البيان  إن اجتماعاً له ناقش الصعوبات “البالغة” التي تواجه ترتيبات النقل والتوريد “بسبب إعاقة إنزال هذه الاموال جوا الى مطار  عدن الدولي من قبل خلية التحالف لأسباب مجهولة  حيث يتم  الغاء تصاريح نزولها الى عدن وتوريدها الى خزائن البنك المركزي دون مبرر  واضح .

إقرأ أيضاً  انقطاع «الاتصالات» بمناطق بين لحج وتعز

وعبرت إدارة البنك عن استغرابها “من هذه العراقيل خاصة وانها تعيق البنك المركزي اليمني من القيام بوظائفه ووجباته قانونيا في توفير السيولة المناسبة والملائمة للاقتصاد اليمني وفقا لقانون البنك المركزي اليمني (14) للعام 2000م  خاصة في مجال دفع مرتبات الموظفين في الجهاز الإداري بالدولة”.

وقال البيان الصادر عن اجتماع عقد الاحد إن الهدف من هذه العراقيل هي الإساءة لسمعة البنك المركزي وإدارته “وتظهر قيادة البنك وكأنها فاشله في أداء مهامها وتحرم قطاعات واسعة من موظفي الجهاز الإداري للدولة من استلام مرتباتهم وتسبب للاقتصاد اليمني إختناقات خطيرة في توفير السيولة اللازمة، وتلقي بتبعاتها السلبية على الجهاز المصرفي والاقتصاد اليمني عموما”.

 

مقالات مشابهة