المشاهد نت

شاب من تعز يتحدي إعاقته ويبادر في عمل خيري شاق

الشاب ماجد حسان اثناء عمله في طريق الضباب غرب تعز

المشاهد – آمال محمد –خاص :
ماجد حسان شاب عشرينى معجون الملامح بإشعة الشمس التى التى اكلت من وهج وجه وهو يقف منذ الصباح الباكر يقف في منتصف الطريق الاسفلتي الواصل من وادي الضباب الي مدينة تعز ،يحمل ادوات الحفر الخاصة بإصلاح الطريق التى جرف السيل اجزاء منها ..
لم تمنعه اعاقته في يده اليمنى من المبادرة في خدمة مجتمعه في عمل شيء في خدمة الناس في ظل الاوضاع التي تعيشه مدينته من حرب دمرت كل شيء في المدينة التي كانت تضج بالحياة والتجارة.
لا يأبه لمن يمر من جواره من السيارات وهو منحني يحفر ويصلح الحفر التى احدثتها سيول الامطار واصبحت تمثل مشكلة لمرور السيارات القادمة من المنفذ الوحيد الي مدينة تعز من الجهة الغربية ،منهمك في العمل منذ الساعات الاولي للصباح حتى المساء .
قصة ماجد الشاب الذي قهر اعاقته وقرر ان يبادر في عمل طوعي خدمي اصبحت مثار إعجاب من الجميع في تعز .
مررنا من الطريق الاسفلتى في منتصف الضباب وتحديدا القريبة من محطة الكباب حيث وصل ماجد في إصلاح الطريق بكل همه ونكران للذات ،بصعوبة يمسك بالمجرف بيده اليسرى ويكمل بأطراف اصابع يده اليمنى التى فيها الاعاقة ويعمل وهو يتصبب عرق بدا علي وجه مسحه من آثار الغبار والاتربة والارهاق .
يقول ماجد لــ” المشاهد “ وهو يسرد قصته في مايقوم به من مبادرة طوعية ” كل يوم صباحا انزل من قريتى في الاتجاة الشرقي لوادي الضباب القريب من هنا كي اصل الي الشارع الرئيسي حيث اقوم بإصلاح الطريق من آثار الخراب الذي احدثته سيول الامطار .”
ويضف ماجد منذ مايزيد عن شهرين بداية هطول الامطار هنا علي امتداد وادي الضباب بغزارة كنت اشاهد السيارات اثناء مروره تمر بصعوبة فالحفر تسبب مشاكل كثيرة للسيارات فقررت ان اقوم بمبادرة طوعية لإصلاح الطريق بطريقة بدائية كما تري .
ويتابع ماجد” لم يعد الخط الاسفلتي الذي يمر من وسط وادي الضباب مثلما كان من اول فقد زادت كثافة حركة السيارات والبوابير الكبيرة من طريق التى تصل الي مدينة تعزلانه اصبح المنفذ الوحيد لمدينة تعز والذي يصلها بالمحافظات الأخرى عبر مدينة عدن والذي هو يحتاج الي اصلاح بشكل مستمر ولأنه ليس هناك دولة حسب تعبيره تقوم بإصلاح هذه الطريق بشكل مستمر قررت وبجهد بسيط ان اتحدي اعاقتي واقوم بعمل يخدم مدينتي .”
ويوضح انه قد اصلاح نصف الطريق من منتصف الضباب حتى سوق المقهاية

إقرأ أيضاً  «معارض رمضانية» تخفف معاناة المواطنين بحضرموت
شاب من تعز يتحدي إعاقته ويبادر في عمل خيري شاق
ماجد حسان

مضيفاً انه فخور بما يقوم به رغم التعب ومشقة العمل .
شهرين من المبادرة الخيرية نالت الكثير من الاعجاب من الجميع فحين يكون الضمير مستيقظ لا يمكن ان تموت في الروح قيم الانسانية التى تمثلت في مبادرة ماجد حسان .
يعود ماجد عند الظهيرة حيث تكون زوجته وابنته الصغيرة في استقباله يتناول ما اعدت زوجته من غداء ثم يستريح ويعود لمواصلة العمل حتى حلول المساء .

مقالات مشابهة