المشاهد نت

رجل اعمال يطالب بتفعيل دور المركزي اليمني

المشاهد – محمد اسماعيل

طالب رجل الاعمال اليمني  وعضو فريق الإصلاحات الاقتصادية خالد عبد الواحد نعمان الحكومة بتفعيل دور البنك المركزي اليمني للقيام بمهامه كبنك مسئول عن السياسة النقدية واستقرارها عبر التحكم بآلياتها وأدواتها.

وذكر في رسالة وجهها الي رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بشأن توصيات اجتماعات فريق الاصلاحات الاقتصادية ومنتدي رواد التنمية انه رغم مضى حوالي عشرة أشهر من قرار نقل البنك المركزي اليمني من صنعاء إلى عدن ولكن للأسف لم يبدأ في ممارسة مهامه الرئيسية كبنك للإصدار وبنك البنوك وبنك الدولة.

وأضاف ان الطلب المتزايد خلال شهر رمضان على السيولة النقدية  شكل ضغوطا كبيره على أسعار الصرف حيث نشأت أسواق صرافه  طفيلية غير رسميه قادرة على توفير سيوله نفديه بفوارق فائدة تزيد عن ٢٠٪  مما يشكل خطورة على الاقتصاد الوطني بدرجه أساسيه  حيث تتأثر جميع المؤسسات المصرفية النظامية وتنعكس سلبا على حياه المواطنين نتيجة ارتفاع أسعار السلع الغذائية.

إقرأ أيضاً  النيابة تستجوب صحفيًا في عدن

وطالب خالد بعقد لقاءات تشاوريه مع رئيس الوزراء اليمني ومحافظ عدن للوقوف على مقترحات وتوصيات حلول قدمها القطاع الخاص مسبقا والتي من شانها  معالجة معضلات وقضايا وإشكالات تفعيل المنظومة المصرفية والبنكية وبالذات تفعيل دور البنك المركزي للقيام بمهامه كاملة انطلاقا من عدن.

مقالات مشابهة