الإثنين , أكتوبر 23 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / وزير الصناعة والتجارة :تخصيص نصف مليار دولار ضمانة لتسهيل استيراد الغذاء والدواء
وزير الصناعة والتجارة

وزير الصناعة والتجارة :تخصيص نصف مليار دولار ضمانة لتسهيل استيراد الغذاء والدواء

المشاهد-متابعات :

كشف الدكتور “محمد الميتمي”، وزير الصناعة والتجارة اليمني، عن اتفاق بلاده من أطراف إقليمية ودولية، بتخصيص نصف مليار دولار كضمانة تسهيلات تجارية تقوم بتمويلها مؤسسات دولية لتسهيل استيراد الغذاء والدواء.

وقال “الميتمي” في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط”، ، أن نقاشات الحكومة اليمنية مع أطراف إقليمية ودولية أثمرت عن اتفاق بتخصيص نصف مليار دولار كضمانة تسهيلات تجارية تقوم بتمويلها مؤسسات مالية دولية، بحيث يستطيع القطاع الخاص اليمني استيراد الغداء والدواء في أسرع وقت ممكن، وتوفير الاحتياجات العاجلة للسكان.

وأضاف: إن اليمن تواجه، نقص شديد في الغداء والدواء بسبب الحرب، وسوف تنضب إذا لم يتم الاستيراد، وقد وضعت مجموعة العمل المالي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليمن في درجة المخاطر بسبب هذه الحرب.

إقرأ أيضاً  تعزيزات بالاسلحة الثقيلة حول قصر المعاشيق بعدن والأمن يمنع الوصول الى ساحة العروض

وتابع: أصبح من الصعب جداً على رجال الأعمال والمؤسسات المصرفية اليمنية مواصلة أدائها مع شبكة المصارف العالمية وتحويل الأموال أو الحصول على الضمانات المصرفية؛ مما يصعب على رجال الأعمال استيراد الغذاء والدواء».

وأفاد: «في نقاشاتنا مع شركائنا الإقليميين والدوليين تم الاتفاق على تخصيص نصف مليار دولار كضمان تسهيلات تجارية ستتولاه مؤسسات التمويل الدولية بتمويل من أطراف إقليمية ودولية، يستطيع من خلاله القطاع الخاص أن يستورد الأغذية والأدوية لليمن عبر هذه التسهيلات، حتى يتم تجاوز هذه الصعوبات اللوجستية».