الإثنين , أكتوبر 23 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / استبعاد خمسة لاعبين من المنتخب الوطني لمواجهة النيبال
المنتخب اليمني الاول لكرة القدم

استبعاد خمسة لاعبين من المنتخب الوطني لمواجهة النيبال

المشاهد – القاهرة – متابعات
استبعد الجهاز الفني للمنتخب الأول لكرة القدم بقيادة المدرب الإثيوبي إبراهام مبراتو خمسة لاعبين من قائمة المنتخب في معسكره المقام حالياً في القاهرة استعداداً لمواجهة مضيفه النيبالي في 13 يونيو الجاري ضمن الجولة الثانية للمجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2019.
ونشر المنسق الاعلامي للمنتخب أن اللاعبين المستبعدين من القائمة هم، عبدالمعين الجرشي لاعب نادي وحدة صنعاء، مالك الجبري لاعب نادي شعب إب، معتز قائد لاعب نادي الصقر، بشير المنيفي لاعب نادي العروبة وكميل طارق لاعب نادي الشعلة.
هذا ومن المحتمل حسب المنسق الاعلامي ان الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول سيستبعد قبيل توجهه إلى النيبال 6 لاعبين آخرين.. حيث بدأ الجهاز الفني للمنتخب في وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الاساسية وتحديد القائمة النهائية بعدد 23 لاعباً للمواجهة المرتقبة مع منتخب النيبال.
هذا وخاض منتخبنا الوطني مساء امس الثلاثاء مباراته الودية الخامسة والاخيرة امام فريق الداخلية المصري في معسكره الخارجي التي اقيمت في القاهرة وانتهت بفوز منتخبنا بثلاثة اهداف مقابل هدف للداخلية، وذلك استعدادا لمواجهة منتخب النيبال في 18 رمضان الجاري ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس آسيا (الإمارات2019).
وكانت هذه المباراة المقامة علي ملعب الدفاع في التجمع الخامس هي الاختبار التجريبي الأخيرة للمنتخب قبل السفر إلى النيبال ، حيث لعب منتحبنا المباراة بتشكيلته الشبه اساسية وفي حرارة مرتفعة حيث بدأت المباراة في الساعة الخامسة عصرا امس الثلاثاء بتوقيت اليمن (الرابعة عصرا بتوقيت مصر)حتى يتعود اللاعبين على أجواء الحرارة المرتفعة وهم صيام كون مباراة النيبال ستقام بنفس التوقيت .
وفي الشوط الأول لم يستفد منتخبنا من وصوله المتكرر لهز شباك مرمى الداخلية رغم محاولاته ، وبالمقابل استفاد فريق الداخلية من توغلاته الهجومية وتمكن في الدقيقة العاشرة من تسجل هدف أول عبر المهاجم المحترف من باركينا فاسو سعيد سموري بتسديدة قوية من خارج خط 18 ولم تشهد الدقائق المتبقية سوى تبادل للهجمات دون أن تسفر عن أي جديد في غلة الاهداف.
الشوط الثاني
اداء منتخبنا الوطني تغيير الى الأفضل مع بداية الشوط الثاني ودفع المدرب بالمهاجم احمد ضبعان بدلا عن ايمن الهاجري واحمد الحيفي وعمار حمصان بدلا عن محمد فؤاد ومحمد بارويس بدلا عن حمادة الزبيري ومع الدقيقة الثانية ومن كرة بينية من احمد ضبعان الى عبدالواسع المطري توغل المطري باتجاه المرمى وسدد كره ارتدت من المدافع استقبلها علاء الصاصي وسددها قوية وجميلة في المرمى مسجلا هدف التعادل ، واستمر منتخبنا في محاولاته الهجومية ليضيف هدفاً ثانياً في الدقيقة السابعة من هذا الشوط عبر المهاجم احمد ضبعان الذي ضغط على مدافع الداخلية واستحوذ على الكرة وسددها بذكاء مسجلاً الهدف الثاني ، وواصل بعدها منتخبنا ضغطه الهجومي على مرمى الداخلية وكاد أن يضيف هدفين متتابعين عبر عماد منصور الذي سددها بمحاذاة العارضة وعلاء الصاصي الذي كاد يهز الشباك لولا براعة الحارس وابعاده للكرة الصعبة ، وحملت الدقيقة 19 هدفاً ثالثاً لمنتخبنا من هجمة قادها علاء الصاصي ومرر الكرة باتجاه عبدالواسع المطري وسلمها أمامية لعماد منصور الذي وضعها في شباك فريق الداخلية.