المشاهد نت

احتجاز الصحفي الصعفاني في مأرب وطاقم قناة روداو في صنعاء

المشاهد-خاص
تعرض الصحفي نبيل الصعفاني للاحتجاز والتحقيق معه من قبل نقطة عسكرية في محافظة مأرب دون مبرر قانوني.
وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم أنها تلقت بلاغا من الصحفي نبيل الصعفاني يفيد فيه انه تعرض للاحتجاز من قبل نقطة الفالج بمأرب والتحقيق معه دون مصوغ قانوني اثناء عودته من ماليزيا عبر مطار سيئون حيث تم إيقافه الجمعة الماضية وانزاله من باص النقل الجماعي المتجه الی صنعاء.
وحسب النقابة فإن الصعفاني قال انه تم انزاله بعد اخذ جوازه دونا عن سائر الركاب وذلك لكونه صحفيا، مضيفا أنه تم أخذه عبر دورية عسكري الی مبنى بعيدا عن النقطة وقاموا بإيقافه في غرفة بداخلها 3محققين وفتشوه واخذوا تلفونه واوراقه وإعادوها له صباح اليوم التالي ، حيث ظل رهن التحقيق من التاسعة مساءا حتى صباح اليوم التالي وظل وحيدا بعد ان ذهب الباص .
نقابة الصحفيين وهي تدين هذه الواقعة تطالب الجهات المعنية في مأرب سرعة التحقيق في هذه الواقعة ومحاسبة المتسببين في ذلك وعدم مضايقة الصحفيين .
علي صعيد مسلسل استهداف الصحفيين تعرض طاقم قناة روداو للاحتجاز والملاحقة من قبل مسلحين بشوارع العاصمة صنعاء.
وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين أنها تلقت بلاغا من الزميل اياد الموسمي مراسل قناة روداو يفيد فيه تعرضه وطاقم القناة وللمرة الثالثة للاحتجاز والملاحقة من قبل مسلحين شوارع العاصمة صنعاء كان اخرها يوم أمس الاثنين حيث تم اعتراضهم واقتيادهم إلى قسم شرطة العلفي على خلفية تصوير تقرير عن اجواء رمضان.
وتدين نقابة الصحفيين هذه الواقعة وتدعو إلى الكف عن مضايقة الصحفيين وايقاف هذه التصرفات التعسفية وتوفير الحماية للصحفيين.

مقالات مشابهة