المشاهد نت

الأحد .. طائرة أردنية تنقل عالقين يمنيين إلى مطاري عدن وسئيون

عالقين يمنيين في احدى مطارات في العالم

المشاهد-متابعات
أعلنت الخطوط الجوية اليمنية أنها وقعت اليوم مع شركة الطيران الأردنية ( jav ) اتفاقية لاستئجار طائره لنقل العالقين في المطارات الخارجية إلى مطاري عدن وسئيون.
ونقل موقع “الأمناءنت ” عن مصدر مسؤول بالخطوط الجوية اليمنية قوله”: أن الشركة حرصت في استئجار الطائرة لنقل العالقين من المطارات الخارجية و العودة إلى الوطن، وأنها ستبدأ في تشغيل الطائرة المستأجرة من يوم الأحد القادم، وستقدم طلب التصاريح لتشغيل رحلتين يومية إلى مطار عدن عبر وزارة النقل إلى خلية الاجلاء بالتحالف.
وأعرب عن أمل الشركة لسرعة استكمال اجراءات منحها التصاريح من قبل التحالف بواقع رحلتين يوميا او اكثر الي مطار عدن الدولي لضمان سرعة نقل العالقين، مؤكدا أن الشركة تبذل جهود كبيرة في تقديم كل ما يخدم الوطن والمواطن في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.
وكان رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر إجرى مساء اليوم اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس أدارة الخطوط الجوية اليمنية المهندس أحمد العلواني للاطلاع على سير الخطوات التي اتخذتها طيران اليمنية باستئجار طائرات لنقل العالقين اليمنيين في الخارج الى ارض الوطن .
واكد العلواني خلال الاتصال ،ان الخطوط الجوية اليمنية نفذت توجيهات رئيس الوزراء و عملت على التعاقد مع شركات طيران عالمية لنقل المواطنين اليمنين العالقين في الخارج ،واستكملت كافة الإجراءات التعاقدية.
يشار إلى أن المئات من اليمنيين عالقين في مطارات خارجية منذ عدة أيام نتيجة تعطل طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية مما سبب إلى توقف حركة الطيران واستياء لدي اليمنيين العالقين اليمنيين.

مقالات مشابهة