المشاهد نت

“سبل حل الأزمة اليمنية” في ورشة عمل لمركز خليجي بلندن

المشاهد-متابعات :

ينظم مركز الخليج للأبحاث اليوم الأربعاء في العاصمة البريطانية لندن ورشة بعنوان “سبل حل الأزمة اليمنية” بمشاركة السفير السعودي لدى اليمن “محمد آل جابر”.

وبحسب ما اوردته وكالة الانباء السعودية “واس” فإن الورشة تأتي ضمن سلسلة ورش عمل تُعقد لبحث الأزمة في اليمن، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تشاثام هاوس والمعهد الملكي للشؤون الدولية.

وبين السفير السعودي لدى اليمن “محمد آل جابر” في تصريح للوكالة، أن الهدف من هذه الورشة هو التأكيد على هذه النقاط الثلاث والإجابة على الاستفسارات وتوضيح موقف المملكة العربية السعودية الداعم للشرعية في جميع المجالات السياسية والعسكرية والأمنية والإغاثية.

إقرأ أيضاً  الأسر المنتجة تسعد الفقراء في العيد

أوضح إن من أهدافها تسليط الضوء على دور التحالف العربي في اليمن وأسس تسوية الصراع اليمنية وتدابير مكافحة الإرهاب إضافة إلى إيضاح الاعتداءات على حدود المملكة وإطلاق الصواريخ على أراضيها “.

وأشار إلى أن المتحدثون سيناقشون القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية ذات الصلة في الصراع اليمني الحالي، إضافة إلى دور المملكة العربية السعودية في حل الأزمة ومساعيها لعودة الشرعية في اليمن وفق القرارات الدولية.

مقالات مشابهة