المشاهد نت

ذمار :35 مليون ريال ايرادات ضريبة وزكوية لشهر ابريل

مدخل مدينة ذمار

المشاهد :

ناقش اجتماع عقد بمحافظة ذمار اليوم برئاسة وكيل المحافظة محمد محمد عبد الرزاق، المعين من قبل جماعة الحوثي  الإجراءات الخاصة ببدء عملية تحصيل الإيرادات الزكوية في مدينة ذمار وعموم مديريات المحافظة خلال شهر رمضان المبارك القادم  .

ونقل موقع وكالة سبأ الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي ان الاجتماع  استعراض آلية تحصيل الايرادات الزكوية من زكاة الباطن والمستغلات وعروض التجارة وزكاة الفطر، و أقر تشكيل لجان ميدانية متنقلة لمباشرة عملية تحصيل الايرادات الزكوية من الميدان ومتابعة المتهربين عن دفع ما عليهم من زكاة متأخرة وضبطهم وإحالتهم الى الجهات المختصة .

ودعا مسئولي الواجبات الى تكثيف جهودهم لرفع وتيرة التحصيل للواجبات الزكوية من خلال الإشراف المباشر على عملية التحصيل ، والمتابعة المستمرة لفرقها الميدانية وفروعها في المديريات بما يكفل رفع نسبة الايرادات الزكوية لهذا العام.

إقرأ أيضاً  اتساع ظاهرة التسول في رمضان

وأوضح مدير عام مكتب الواجبات الزكوية بمحافظة ذمار  المعين من قبل جماعة الحوثي عبده العكيمي  حسب نقلته سبأ   ان حجم الايرادات الزكوية التي تم تحصيلها خلال الاشهر الماضية تراجعت بنسبة طفيفة منذ بداية هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

وأشار إلى أن نسبة زكاة الباطن وعروض التجارة وزكاة المستغلات التي تم تحصيلها خلال شهر ابريل الماضي بلغت في جميع مديريات المحافظة 35 مليون .

لافتا إلى أن مديرية عنس حققت اعلى نسبة في تحصيل الايرادات الزكوية خلال شهر إبريل الماضي على مستوى المحافظة بمبلغ اجمالي ثمانية ملايين مليون و509 الف ريال، تلتها مديرية الحداء بمبلغ اجمالي وصل الى ستة ملايين و 531 ألف ريال.

يذكر ان جماعة الحوثي تسيطر على محافظة ذمار منذ مايزيد عن سنتين ونصف وتمارس فيه انتهاكات انسانية مختلفة

مقالات مشابهة