المشاهد نت

خلية نسائية تتبع جماعة الحوثي في “الجوف” تقوم بمهة عسكرية خطيرة “تفاصيل “

صورة ارشيفية

المشاهد -متابعات :

كشف قائد عسكري في الجيش  عن تلقي فتيات يمنيات تدريبات على زراعة الألغام والعبوات الناسفة في اليمن، في أعقاب ضبط خلية نسائية في محافظة الجوف شمال شرق اليمن يوم السبت.

وقال الجيش الوطني “إن وحدات خاصة تمكنت من إكتشاف خلية نسائية تقوم بزرع الألغام في عدد من الطرقات الربطة بين المديريات المحررة بمحافظة الجوف اليمنية”.

وأكد الجيش في تصريحات صحفية “إن الخلية النسائية مكونة من إمرأتين قامتا بزرع ألغام في السوق العام في بلدة المصلوب، وبعد المتابعة والتحري والاستقصاء التي أجرتها وحدات استطلاع خاصة في الجيش الوطني بذات المديرية تم ضبطهما، ويجري التحقيق معهما لضبط ما تبقى من الخلايا النائمة المرتبطة بخلايا زرع الالغام”.

إقرأ أيضاً  إيقاف الرحلات البرية إلى السعودية

من ناحية أخرى، أكد مصدر عسكري رفيع المستوى  في مأرب شرق صنعاء “الحصول على معلومات تؤكد قيام خبراء من إيران بتدريب نساء بعضهن مجندات في قوات الأمن الخاصة التي كان يقودها نجل شقيق المخلوع صالح، يحيى محمد عبدالله صالح، ليقمن بمهام عديدة من بينها زراعة الألغام والعبوات الناسفة، ومهام أخرى كالاستخبارات”.

وذكر المصدر – أن عملية ضبط الخلية النسائية التابعة لجماعة الحوثي ليست الأولى بل سبق وتم ضبط خلية نسائية في مايو (أيار) 2016، خلال محاولتهن زرع عبوات ناسفة وألغام في مأرب”.

مقالات مشابهة