الإثنين , أبريل 24 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / جماعة الحوثي تعدم 10 افارقة لهذا السبب
صورة ارشيفية لافارقة لاجئين في اليمن

جماعة الحوثي تعدم 10 افارقة لهذا السبب

المشاهد -متابعات:

افاد ناشطون في محافظة الجوف شمال شرق العاصمة صنعاء بإعدام جماعة الحوثي  لعشرة اشخاص ينتمون لدول أفريقية، وذلك خلال مرورهم بإحدى مديريات الجوف، معتبرة أنهم جنود يتبعون الجيش السوداني المساند للشرعية في اليمن.

ويعيش في اليمن الالاف من للاجئين الافارقة  الذين دفعتهم ظروف بلدانهم للسفر والإقامة بطرق غير مشروعة، منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وقال مدير مكتب حقوق الانسان بمحافظة الجوف عبدالهادي العصار إن جماعة  الحوثي قتلت الافارقة العشرة في مديرية المتون التي لازالت تشهد مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة، وذلك اثناء مرورهم في الخط العام باتجاه سوق الاثنين.

وأضاف عصار في صفحته على الفيسبوك بأن الجماعة  التي نفذت عملية الإعدام الجماعية اعتبرت أولئك الأشخاص مقاتلون ينتمون للجيش السوداني، بعد أحاديث لإعلام الانقلاب تفيد بأن الجيش السوداني يشارك بكتيبة من قواته في الجوف.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي تحول مدارس محافظة ذمار الى مراكز تجنيد

ونفى العصار وجود مقاتلين يتبعون الجيش السوداني في الجوف، وأوضح ان القوات التي تقاتل مع جماعة الحوثي تتبع الجيش الوطني اليمني، والمقاومة الشعبية فقط، ولا وجود لأي قوة عربية هناك.

وتقع محافظة الجوف شمال غرب المملكة العربية السعودية التي تقود تحالفا عربيا ضد المليشيا الانقلابية في اليمن مكون من 10 دول احداهن جمهورية السودان.

وتشارك القوات السودانية الى جانب قوات التحالف العربي في اليمن، لكن نطاق مشاركتها ينحصر على حفظ الأمن في العاصمة المؤقتة عدن، والمشاركة الميدانية في الساحل الغربي لليمن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *