المشاهد نت

وزير الصناعة يشيد بدور القطاع الخاص الاستثنائي تجاه المجتمع

زير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي مع كبير الاقتصاديين في السفارة الامريكية

المشاهد -متابعات:

التقى وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي اليوم، كبير الاقتصاديين في السفارة الامريكية لدى بلادنا ميلتون دراكر،وكبيرة مسئولي التنمية في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية كاي فريمان وذلك ضمن خطة الوزارة للترتيب لعقد لقاء لرواد القطاع الخاص اليمنيين في مختلف الدول.

وأشاد الوزير الميتمي بالدور الاستثنائي والمسؤول الذي يلعبه القطاع الخاص تجاه المجتمع..مؤكداً إيمان الوزارة بقدرة القطاع الخاص على لعب دور حيوي وفعال في ايجاد المناعة المجتمعية وتحقيق التعافي الاقتصادي وكذا الاسهام في مرحلة اعادة الإعمار.

وقال الميتمي”تم اعداد مسودة بالرؤية ووضع مجموعة مبادئ لهذا المشروع و التي من شأنها توفير أطر سليمة لإنخراط القطاع الخاص في خدمة المجتمع، علما انه تم تبادل المسودة مع البنك الدولي و IFC وكذا مع مجموعة من رجال الأعمال”.

إقرأ أيضاً  الحوثيون يعلنون «سك عملة معدنية» جديدة

وطالب وزير الصناعة والتجارة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية دعم جهود الوزارة في هذا التوجه لأهميته في حشد طاقات وقدرات القطاع الخاص للإسهام في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

من جهتها رحبت كبيرة مسئولي التنمية في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمبادرة وزارة الصناعة والتجارة..مشيدة بأهميتها ،واكدت انه سيتم دراسة المشروع وامكانية مساهمة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية فيه.

مقالات مشابهة