المشاهد نت

مسئول حكومي :الجهود جارية لفتح ميناء المخا ونقل مؤسسة موانئ البحر الأحمر من الحديدة

ميناء المخا

المشاهد-متابعات :

اكد نائب وزير النقل ناصر شريف أن الجهود جارية حاليا لاستكمال فتح ميناء المخا بعد تحريره من جماعة الحوثي و  صالح  وأن الوزارة تعكف على تخصيص موانئ بديلة عن ميناء الحديدة ومنافذ برية من أجل ادخال المساعدات الانسانية عبر المنافذ التي تسيطر عليها السلطة الشرعية .

وقال في تصريح نقلته عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) انه ” تم ايقاف ميناء الحديدة والذي بات المنفذ الوحيد لتهريب الأسلحة والتمويل المالي الذي مازالت الميليشيا تحصل عليه بسيطرتها على حركة التجارة في الميناء ، وبالتوازي مع ما يقوم به الجيش الوطني والتحالف العربي من استكمال معركة الساحل الغربي وتحرير ميناء الحديدة الذي يمثل الرئة الوحيدة للانقلابيين بعد تحرير مينائي المخا وميدي على البحر الأحمر”.

إقرأ أيضاً  لحج: «الكثبان الرملية» تودي بحياة مرتادي الطرق

وسيمثل استعادة ميناء الحديدة من قبل الجيش الوطني المدعوم بطيران التحالف ، ضربة قاصمة جماعة الحوثي  والذي يعتبر الرئة والشريان الاساسي لنقل الاسلحة والعبث بأمن وسلامة الملاحة العالمية حسب تعبيره .

وأكد شريف أن وزارة النقل تعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسيير العمل في مينائي الحديدة والمخا بعد التحرير كما تدرس الوزارة الإجراءات القانونية والإدارية والفنية والمالية لنقل رئاسة مؤسسة موانئ البحر الأحمر الى المخاء بعد مصادقة الحكومة عليها من أجل استمرار نشاطها في توفير كافة الاحتياجات المطلوبة للمواطنين وتأمين الملاحة البحرية .

مقالات مشابهة