المشاهد نت

غارات وقصف من بوارج حربية أمريكية على مواقع القاعدة في أبين وشبوة

عناصر من تنظيم القاعدة

المشاهد- متابعات
تواصل واشنطن تكثيف ضرباتها على مواقع تنظيم لقاعدة في مناطق متفرقة باليمن إثر زيادة نشاطهم في الفترات الأخيرة بسبب الحرب التي تشهدها اليمن، حيث قتل ما لا يقل عن خمسة مسلحين يعتقد بأنهم ينتمون لتنظيم القاعدة، وأصيب آخرون، في غارات وقصف على مواقع للتنظيم بمحافظتي أبين وشبوة.
وذكرت مصادر قبلية في محافظة شبوة جنوبي شرق البلاد بمقتل عنصر يعتقد أنه من القاعدة بغارة جوية لطائرة دون طيار استهدفت دراجة نارية، على مقربة من مركز مديرية الروضة شرقي المحافظة النفطية الجنوبية التي كانت إلى جانب محافظتي ابين والبيضاء مسرحا لحملة أمريكية خليجية مشتركة ضد معاقل التنظيم الجهادي منذ نهاية يناير الماضي.
كما قالت المصادر المحلية إن طائرة مسيرة يعتقد بأنها أميركية شنت غارات على مواقع للقاعدة في منطقة القوز بمديرية مودية في محافظة أبين؛ مما أسفر عن مقتل أربعة عناصر وإصابة آخرين.
وقال سكان محليون في مديرية مودية إن صواريخ سقطت على مواقع مفترضة للقاعدة في المنطقة، ويعتقد بأنها أطلقت من بوارج حربية ترسو قبالة الشواطئ اليمنية بمحافظة أبين، وهي المرة الأولى التي تطلق البوارج الحربية صواريخ ضد عناصر من القاعدة.
ونقل موقع الجزيرة نت عن مسؤول أمني يمني أمس الأربعاء قوله : إن طائرة مسيرة -يعتقد بأنها أميركية- استهدفت سيارة في مديرية مودية بمحافظة أبين كانت متجهة إلى أحد المواقع التي ينشط فيها التنظيم في ضواحي المديرية، مما أدى إلى مقتل أربعة عناصر.
وترى واشنطن في تنظيم “قاعدة الجهاد في شبه جزيرة العرب”، الفرع اليمني لتنظيم القاعدة، أخطر فروع التنظيم في العالم، فمنذ تسلم دونالد ترمب الرئاسة الأميركية في يناير/كانون الثاني الماضي كثفت بلاده ضرباتها ضد التنظيم في محافظات أبين وشبوة (جنوب) والبيضاء (وسط)، وقتل أكثر من عشرين من عناصر التنظيم في هذه الغارات، بحسب مصادر أمنية ومحلية في اليمن.

مقالات مشابهة