المشاهد نت

أمنية مأرب تعتقل مرسل قناة صنعاء الفضائية

الصحفي ياسر ضبر

المشاهد – متابعات
اعتقلت عناصر من قوات الأمن بمحافظة مأرب مراسل قناة صنعاء الفضائية ياسر ضبر من أحد محلات الانترنت لمدة 24 ساعة ومارست في حقه إرهاب نفسي ومعنوي .
وقال مرصد الحريات الإعلامية لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي أنه تم احتجاز ضبر في حمام قسم المدينة،بتهمة الاشتباه بة على الرغم من عرضة لهم بطاقته الشخصية وبطاقة العمل ولم يسمح له إجراء اتصال لأحد القيادات في مجلس مقاومة ذمار ليُعرّف به وبعدها أفرجوا عنة .
وحسب المركز فإن الصحفي ياسر ضبر مراسل قناة صنعاء الفضائية قال : انه في الساعة السادسة والنصف بعد المغرب يوم السبت الماضي عندما كان في مقهى انترنت يقوم بإرسال تقرير حفل الذكرى الثانية لانطلاق عاصفة الحزم أخذه اثنين مسلحين واقتادوه الى جوار البنك المركزي كون عليه بلاغ من اللواء ٢٦ التابع لتهامة.
وأضاف أنه تم مصادرة كل مستلزمات الصحفية من كاميرا وكمبيوتر وهاتفه الجوال واخذ إلى قسم شرطة المدينة وتم حجزه لمدة 24 ساعة.
ومن جانبها أدانت نقابة الصحفيين هذه التصرفات غير القانونية وطالبة السلطات الأمنية بمأرب التحقيق في الواقعة ومعاقبة الجناة، معبرة عن استيائها من تكرار مضايقة الصحفيين في المحافظة. مطالبة بإيقاف هذه الممارسات المسيئة لحرية الرأي والتعبير.

مقالات مشابهة