المشاهد نت

وقفة احتجاجية رفضاً للبسط على الممتلكات العامة في محافظة شبوة

وقفة احتجاجية رفضاً للبسط على الممتلكات العامة في مدينة شبوة

المشاهد -متابعات :

نظم مواطنون وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام مبنى الإدارة المحلية وسط مدينة عتق رفضا لأعمال البسط العشوائي على الممتلكات العامة.

ونقل موقع “يمن شباب نت “عن  محمد سويلم الخليفي احد وجها حي الشرطة تصريح صحفي قال ”  أننا اليوم جاءنا لنوصل أصواتنا إلى قيادة السلطة المحلية بعد شكاوى قدمت الى الاشغال العامة وهيئة الاراضي بعمليات السطو على المصالح العامة في مخطط الشرطة (312) بمدينة عتق.”

وأضاف الخليفي  نحن هنا في الوقفة الاحتجاجية والمتنفذين يبنون في مواقف المسجد دون ان يوقفهم احد ولا توجد لديهم وثائق ويقوموا بتسويرها والبناء في مساحات الممتلكات العامة التابعة للمخطط .

وأشار إلى “أن صمت الأجهزة الأمنية عن هذه الظاهرة الخاطئة سيؤدي إلى مشاكل أسوء، ونحن نطالب محافظ المحافظة للتدخل وإزالة العشوائيات وحماية الممتلكات العامة ومحاسبة المتنفذين . منوها الى أن الروضة والحديقة والمدرسة في المخطط تم تسويرها من قبل متنفذين .

إقرأ أيضاً  إجراءات قادمة للحد من مشكلة الدرجات النارية بتعز

بدورة أكد وكيل المحافظة فهد الطوسلي “أن السلطة المحلية ضد البسط على أي ارضي للدولة، وإذا كانت السلطة اليوم أدواتها غير قوية ولا بالشكل المطلوب، فمن المؤكد أنها في القريب العاجل ستكون قوية وستهد أي بناء عشوائي”.

وطالب من المحتجين اختيار ثلاثة مندوبين للجلوس مع الجهات المسئولة وذات العلاقة وستقوم السلطة المحلية تعليمات الى الجهات الأمنية بتوقيف أي بسط على الأراضي في المخطط المذكور او غيره مؤكدا عدم تفريط السلطة على أي شبر يخص الدولة .

إلى ذلك تشهد مدينة عتق مركز محافظة شبوة عمليات بسط عشوائي للمساحات العامة التابعة للدولة في المخططات السكانية في المدينة في ضل صمت السلطة وأجهزتها الأمنية عن هذه الأعمال.

*المصدر ” يمن شباب نت”

مقالات مشابهة