المشاهد نت

اليمن تشارك في دورة غرب اسيا للبارالمبية بخورفكان الامارات

صورة من المنشاركة اليمنية
المشاهد-  صنعاء – خاص
انطلقت امس دورة البارالمبية لغرب اسيا دورة خورفكان الشارقة 2017) .. فبراير 2017 م.. بمشاركة 600 لاعب يمثلون 12 دولة هي جميع دول منطقة غرب آسيا.. وعدد الالعاب المعتمدة بالدورة خمس ألعاب، ثلاثاً منها فردية هي ألعاب القوى، رفع الأثقال وتنس الطاولة، ولعبتين جماعيتين، هما كرة الهدف للمكفوفين وكرة السلة على الكراسي المتحركة، ويتولى الإشراف على منافسات الدورة نخبة من الحكام الدوليين والمصنفين في مختلف الألعاب، وتستضيفها ثلاث مدن اماراتية الدورة  هي
( الشارقة -كلباء- خورفكان).
وقد أقيم حفل الافتتاح الرسمي للدورة في نادي الخليج الرياضي في خورفكان.. بمشاركة بلادنا.. وعن طبيعة مشاركة اليمن في الدورة ..
اكد فؤاد محمد البرطي نائب رئيس البارالمبية الوطنية ان المشاركة اليمنية تعثرت بسبب إهمال مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة بصنعاء الذي اخفى المعاملة في درج مكتبه لأكثر من ثلاثة أشهر دون سبب.. وأخرجها في اللحظات الاخيرة .. وحين أوشكنا على الانتهاء من المعاملة عاد مجدد ورفض التوقيع عليها..
رغم اننا قمنا وبمجهود ذاتي من أقامت معسكر داخلي واحضرنا اللاعبين من محافظات عدة للمعسكر .. وقام بزيارتهم الاخ وكيل قطاع الرياضة وأبدى اهتمام كبير للمعسكر .. الا ان اصرار مدير عام النشاط على افشال المشاركة دفع بنا الى الاعتذار عنها ..
وكشف البرطي ان الأمين العام لغرب اسيا اصر على المشاركة اليمنية كونها الاولى وتواجد اليمن يعني الكثير .. وأكد انه في حال لم نشارك سيترتب عليها اثار سلبية ..
فكان ان تواصلنا مع احد المدربين اليمنين المتخصصين في تدريب الأشخاص ذوي الاعاقة وهو مقيم في الامارات .. وكلفناه بالمشاركة .. وهو الكابتن عبدالقدوس إسحاق .. والذي اكد لنا ان هناك من أبناء الجالية اليمنية من الأشخاص ذوي الاعاقة وهم من رياضي الطاولة بامكانهم المشاركة باسم اليمن .. وهو ما كان ..
وكانت اليمن حاضرة في اجتماع الحمعيةالعمومية .. وفي حفل الافتتاح .. ورفع علم اليمن ضمن الدول المشاركة ..
وابدى البرطي استغرابه الشديد من سوء المعاملة التي يتلاقها المعاق اليمني الذي يفترض ان يحضى بالدعم والاهتمام .. حتى ان البارالمبية اليمنية تم الاعتراف بها دوليا وقاريا .. فيما يتم تجاهلها بالشكل المتعمد محليا ..
وأوضح البرطي انه سبق لنائب الوزير حسين زيد بن يحيى حين كان قائم بالاعمال بحكومة صنعاء بزيارة البارالمبية اليمنية وأبدى اهتمام غير عادي باللجنة ووجه باعتماد المشاركة وأحالها لجهات الاختصاص .. ووجه باعتماد ميزانية للجنة .. الا ان هناك أيادي خفية تعمل على عرقلة عملنا دون ان نعرف الدوافع ..
وحتى الوزير الحالي في حكومة صنعاء حسن زيد  زار معسكر الاعداد .. في أيامه الاخيرة حين شرحنا له اننا اعتذرنا عن المشاركة .. وأسباب الاعتذار .. وعد بالجلوس معنا والمختصين وحل الأشكال ..
وقد لاحظ الوزير بعينه مدى الاحباط الذي اصاب اللاعبين المعاقين حين علموا بإلغاء المشاركة .. لكن الوزير طمنهم بإيجاد حلول مناسبة ..
هذا وكانت  بلادنا تستعد للمشاركة بعدد تسعة لاعبين ولعبتين اثنتين هما كرة الطاولة ، ورفع الأثقال.
مقالات مشابهة