المشاهد نت

جماعة الحوثي تنكل بالصحفيين في اليمن ارقام وإحصائيات مخيفة

مقتل الصحفي أحمد الشيانى في جولة المرور بتعز

_المشاهد_ خاص 

تمارس جماعة الحوثي المسلحة في اليمن وقوات الرئيس السابق على صالح مختلف الانتهاكات بحق الصحفيين اليمنيين حيث قتلت جماعة الحوثي بعض الصحفيين شكل مباشر او من خلال استحدامهم دروع بشرية . 

كما قامت جماعة الحوثي قامت بنهب مختلف مقرات وسائل الاعلام من مقرات صحف واذاعات وفضائيات تلفزيونية ومراكز اعلامية ودراسات اعلامية بعد سيطرتها على العاصة صنعاء .

وقامت بإعتقال العشرات من الصحفيين ومطاردة الاخرين الذين غادر  بعضهم اليمن خوفا من اعتقال جماعة الحوثي لهم.

وعملت الجماعة على حجب عدة مواقع الالكترونية يمنية حيث يؤكد امين عام النقاية محمد شبيطة في تصريح نشر له في جريدة الوطن ان جماعة الحوثي   حجبت 40 موقعا إخباريا إلكترونيا ومحرك بحث، واستولوا على العديد من المؤسسات الصحفية، كما قاموا بإقصاء كثير من العناصر الإعلامية، وأوقفوا رواتب آخرين، مشيرا إلى حالات تعذيب وحشي يتعرض لها المعتقلون في سجون الانقلابيين.

إقرأ أيضاً  مسؤول محلي : سبب إعاقة الاستثمار في عدن هو التداخلات في مهام الأجهزة الأمنية

واضاف شبيطة ان جماعة الحوثي المسلحة منعت  300 موظف من إذاعة صنعاء الرسمية عن ممارسة أعمالهم، إضافة إلى موظفي المؤسسات الإعلامية الأخرى، مثل صحيفة الثورة، ووكالة سبأ للأنباء، وتلفزيون اليمن ، ما دفع عشرات الصحفيين للنزوح إلى قراهم، أو مغادرة اليمن .

وتتحدث عدة احصائيات لمنظمات رصد محلية أن جماعة الحوثي قتلت 18 صحفي ومصور صحفي خلال العامين الماضين وماتزال تعتقل 16 صحفي في سجونها وتمنع عنهم الزيارة بعضهم ساءت حالته الصحية شكل كبير
يذكر أن زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي  كان قد حرض على الصحفيين واعتبرهم الاخطر على الجماعة حيث اصبح الصحفي اليمنى المناهض للجماعة مستهدف الاعتقال او القتل .

وتحدثت تقارير دولية أن جماعة الحوثي تأتى الثانية بعد تنظيم داعش بالنسبة الانتهاكات ضد الصحفيين

مقالات مشابهة