المشاهد نت

الشباب والرياضة تعلن عن اقامة اولمبياد عدن الاول للناشئين “صيف 2017 “

وكيل وزارة الشباب في اجتماع اليوم

المشاهد – عدن – خاص :

كشف الوكيل الاول لوزارة الشباب والرياضة خالد صالح حسين عن اعتزام وزارته تنظيم اولمبياد عدن الاول للألعاب الرياضية للناشئين خلال العطلة الصيفية المقبلة بمشاركة منتخبات  المحافظات المحررة ، لـ 11 لعبة رياضية جماعية وفريدة .

وقال خالد صالح ان فكرة البطولة مقدمة من اللجنة الفنية بالوزارة وتم رفعها لمعالي الوزير نايف البكري الذي وجه باستكمال كل الترتيبات الكفيلة بإقامتها في الوقت المناسب وبما يضمن لها النجاح وطنيا ورياضيا.

جاء ذلك في الاجتماع الموسع الذي رأسه الوكيل الأول خالد صالح حسين بديوان وزارة الشباب والرياضة صباح الخميس  بالعاصمة المؤقتة عدن .

واعلن الوكيل الاول ان اجتماع الخميس اعلان رسمي لاعتماد اقامة الاولمبياد ، وهو بمثابة اشعار مفتوح  للمحافظات والاتحادات الرياضية للبدء بالاستعداد الجيد من الان واجرى التصفيات لاختيار الابطال، لافتا الى ان اللجنة الفنية بالوزارة ستعقد لقاءات فنية مع قيادات الاتحادات الرياضية لوضع اللوائح الخاصة بكل لعبة كما سيكون للأولمبياد لائحة عامة وأدبيات سيتم الكشف عنها وتوزيعها بعد اقرارها واعتمادها من معالي الاخ الوزير.

إقرأ أيضاً  استمرار تراجع مؤشر التنمية البشرية في اليمن

واوضح صالح ان باقي الالعاب التي ليس لها قاعدة انتشار كبيرة على مستوى الكم، لن تكون ضمن الاولمبياد، لكنها لن تهمل وستكون لها منافساتها الخاصة وستجري بطولاتها مستقلة قبل الاولمبياد، لكنها لا تدخل كنتائج ضمن احتساب النتيجة العامة للمنافسات على صعيد ترتيب المحافظات المشاركة في الاولمبياد.

 

مقالات مشابهة